لائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة للبطاريات

لائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة للبطاريات

متطلبات الاتحاد الأوروبي الجديدة لتنظيم البطاريات وحلول السوق المتكاملة

إن تنظيم البطاريات الجديد في الاتحاد الأوروبي له آثار بعيدة المدى على المصنعين والمستوردين وموزعي البطاريات والمنتجات التي تعمل بالبطاريات.  ويهدف قانون البطاريات، الذي تم اقتراحه في ديسمبر 2020، إلى ضمان أن تكون البطاريات الموضوعة في سوق الاتحاد الأوروبي مستدامة وآمنة طوال دورة حياتها بأكملها.  إليك ما تحتاج إلى معرفته حول متطلبات تنظيم البطارية الجديدة.

  1. تصميم بطارية مستدامة

يتطلب تنظيم البطارية الجديد من الشركات المصنعة تصميم بطاريات لسهولة التفكيك وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير.  كما يجب أن تضمن أن تكون البطاريات متينة وفعالة في استخدام الطاقة ولها تأثير بيئي منخفض.

  1. وسم البطارية

يجب أن تكون البطاريات مزودة بمعلومات واضحة وسهلة الفهم حول أدائها ومتانتها وكفاءتها في استخدام الطاقة.  ستساعد هذه المعلومات المستهلكين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن البطاريات التي سيختارها.

  1. القيود على المواد الخطرة

ويقيد قانون البطاريات الجديد استخدام المواد الخطرة، بما في ذلك الرصاص والكادميوم والزئبق.  يجب أن تتوافق البطاريات والمنتجات التي تعمل بالبطارية أيضا مع تنظيم REACH وتوجيه نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية (WEEE).

  1. مسؤولية المنتجين

يجب على المصنعين والمستوردين وموزعي البطاريات والمنتجات التي تعمل بالبطارية تحمل مسؤولية جمع ومعالجة وإعادة تدوير نفايات البطاريات.  كما يتعين عليها تزويد المستهلكين بمعلومات عن كيفية التخلص من البطاريات بطريقة صديقة للبيئة.

  1. متطلبات التسجيل

يجب على المصنعين والمستوردين وموزعي البطاريات والمنتجات التي تعمل بالبطاريات التسجيل لدى السلطات الوطنية في كل بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي حيث يتم بيع المنتج.  يجب عليهم أيضا الإبلاغ عن حجم المبيعات لكل نوع من المنتجات.

كيف يمكن أن يساعدك ComplyMarket:

  • في ComplyMarket، نتفهم تحديات الامتثال لمتطلبات تنظيم البطاريات في الاتحاد الأوروبي.
  • ComplyDoC: هو تقنية معلومات ذكية وأول حل سحابي مفتوح المصدر على الإطلاق لاستدامة سلسلة التوريد، وإدارة الامتثال للمواد الكيميائية والمنتجات لجمع المعلومات من الموردين.
  • يمكن لشركة ComplyMarket دعم عملية إصدار الشهادات وتوفير خدمات الجسم المبلغ عنها لمصنعي البطاريات ومستورديها.
  • كما نقدم خدمات استشارية مخصصة لمساعدتك على تحقيق متطلبات تنظيم البطارية الجديدة.

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة للبطاريات.  اتصل بشركة كومبليماركت اليوم لمعرفة المزيد عن حلولنا وكيف يمكننا مساعدتك في تحقيق أهداف الامتثال الخاصة بك.

كومبلي ماركت هو موفر حلاً شاملاً للامتثال، يستخدم قوة الذكاء الاصطناعي لتحديد متطلبات الامتثال وإجراء تقييمات المخاطر. تمتد خبرتنا إلى تطوير أول برنامج مفتوح المصدر صمم خصيصاً لإدارة سلسلة التوريد. يتيح هذا الأداة الرائدة جمع المعلومات بكفاءة حول الامتثال والاستدامة من الموردين، مما يمكّن عملائنا من الحفاظ على أعلى معايير الامتثال التنظيمي وحسن السلوك البيئي.