تشريعات المواد REACH

تشريعات المواد REACH

نظرة سريعة على تشريعات REACH للشركات التي تبيع موادًا في الاتحاد الأوروبي

هل تدير شركة وتبيع موادًا في السوق الأوروبية (الاتحاد الأوروبي)؟ الامتثال لتشريعات REACH ضروري لضمان سلامة الصحة البشرية والبيئة. سيقدم لك هذا الدليل نظرة سريعة على التشريعات التي يجب عليك مراعاتها.

  1. تحديد ما إذا كانت المادة الخاصة بك تحتاج إلى تسجيل طبقًا لـ REACH :إذا كانت المادة الخاصة بك تحتوي على مادة تهدف إلى الإفراج عنها وكانت كمية هذه المادة تزيد عن طن واحد في السنة، فيجب أن تلتزم بالتزامات التسجيل الخاصة بالمادة طبقًا للمادة 7(1) من REACH.
  2. تحديد مادة SVHC في المادة الخاصة بك: إذا كانت المادة الخاصة بك تحتوي على مادة SVHC بتركيز يتجاوز 0.1% (وزناً/وزناً) وتكون مدرجة في قائمة المرشحين للترخيص، يجب أن تقوم بالتواصل مع اسم المادة وتقديم تعليمات الاستخدام الآمن لعميلك طبقًا للمادة 33 من REACH. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تقديم معلومات حول هذه المادة في قاعدة البيانات SCIP طبقًا لتوجيه إطار النفايات.
  3. إعلام وكالة الكيماويات الأوروبية (ECHA) إذا قمت بوضع مواد تحتوي على SVHC في السوق: إذا كانت المادة الخاصة بك تحتوي على مادة SVHC بتركيز يتجاوز 0.1% (وزناً/وزناً) وكانت كمية المادة في السنة تتجاوز طن واحد، يجب عليك إعلام ECHA وفقًا للمادة 7(2) من REACH.
  4. التحقق مما إذا كانت المادة الخاصة بك تحتوي على مواد تخضع للقيود: يجب على الشركات التي تضع موادًا في السوق الأوروبية التأكد من أن هذه المواد لا تحتوي على مواد تخضع للقيود بموجب الملحق XVII من REACH.

لضمان الامتثال، من الضروري العمل مع استشاري REACH أو النظر في استخدام حلاً لإدارة سلسلة التوريد الكيميائي مثل ComplyMarket.

كيف يمكن لـ ComplyMarket مساعدتك:

  •  ComplyDoC هو حلاً ذكيًا لتكنولوجيا المعلومات وأول حلاً سحابي برمجي مفتوح المصدر مصمم خصيصًا لإدارة الاستدامة في سلسلة التوريد وامتثال المواد الكيميائية والمنتجات لجمع المعلومات من الموردين.
  • تعليم وتدريب REACH.
  • استشارات REACH حسب الحاجة.

بالإضافة إلى ذلك، يُفضل البقاء على اطلاع على أحدث المعلومات والإرشادات عن طريق زيارة موقع وكالة الكيماويات الأوروبية على ECHA-Website.

من خلال اتباع هذه التشريعات، ستلتزم ليس فقط بمتطلبات الاتحاد الأوروبي، ولكن ستبني أيضًا سمعة كشركة مسؤولة وملتزمة.

كومبلي ماركت هو موفر حلاً شاملاً للامتثال، يستخدم قوة الذكاء الاصطناعي لتحديد متطلبات الامتثال وإجراء تقييمات المخاطر. تمتد خبرتنا إلى تطوير أول برنامج مفتوح المصدر صمم خصيصاً لإدارة سلسلة التوريد. يتيح هذا الأداة الرائدة جمع المعلومات بكفاءة حول الامتثال والاستدامة من الموردين، مما يمكّن عملائنا من الحفاظ على أعلى معايير الامتثال التنظيمي وحسن السلوك البيئي.